Wednesday, February 2, 2011

فتحي سرور : إقرار التعديلات الدستورية



قال رئيس مجلس الشعب الدكتور أحمد فتحى سرور إن التعديلات الدستورية المتعلقة بالمادتين "76" و"77" لن يستغرق أكثر من شهرين ونصف الشهر.
وقال سرور - في تصريح خاص للقناة الأولى بالتليفزيون المصري اليوم الأربعاء- إنه لابد أن يمضى شهران على الأقل من يوم طلب التعديلات كى يفصل المجلس فيه , وفى حال إقراره يعرض على الشعب فى استفتاء عام.
وأوضح أن تلك العملية ستستغرق نحو شهرين ونصف الشهر تقريبا , مشيرا إلى أن القانون الأهم عقب تعديل المادة 76 هو قانون الانتخابات الرئاسية لأنه مكمل للدستور ويرتبط به المادة 77 الخاصة بمدة الرئاسة.
وأشار رئيس مجلس الشعب الى أن قانون مجلس الشعب نفسه قد يخضع للتعديل وهو قانون مكمل للدستور, وكذلك قانون مجلس الشورى, وكلها قوانين ضرورية ومكملة للدستور , معربا عن أمله في أن يتم النظر في تلك القوانين عقب تصحيح العضوية من خلال اجراء انتخابات جديدة في الدوائر التي تبطل عضوية نوابها.
وأعرب رئيس مجلس الشعب عن توقعه بتغير تركيبة المجلس بزيادة نسبة المعارضة , وقال إنه سبق أن أسف لعدم وجود المعارضة بشكل ملحوظ , ويرجو أن يتبدد هذا الأسف عند الفصل في صحة العضوية.

Read more In Mega fm Read health news health big social network social network ميجا اف ام هيتس اف ام ستار اكاديمي 8 star academy 8

No comments:

Post a Comment