Sunday, February 13, 2011

بالفيديو لحظة اعتقال وائل غنيم مدير جوجل التسويقي | اخبار وائل غنيم قائد ثورة مصر

وائل غنيم 
مدير تسويق جوجل
بالفيديو لحظة اعتقال وائل غنيم مدير جوجل التسويقي | اخبار وائل غنيم قائد ثورة مصر
بالفيديو لحظة اعتقال وائل غنيم
نقلت عدد من المواقع والمنتديات الإلكترونية تسجيلاً جديداً يظهر لحظة اعتقال وائل غنيم الناشط السياسي ومدير "جوجل" التسويقي، الذي تم الإعلان عن اختفائه منذ الخميس الماضي من قبل عناصر من الأمن بلباس مدني.


ويظهر الفيديو الذي لا تتجاوز مدته دقيقة وتسع ثوانٍ، تقدم عدد من رجال الأمن من غنيم بلباس مدني وانقضاضهم عليه واقتياده إلى وجهة غير معروفة، في الوقت الذي لم يظهر تأكيد رسمي يبين صحة اعتقاله.



يشار إلى أنه وفي مفاجأة جديدة في قضية اختفاء غنيم, ذكرت صحيفة "لوس أنجليس تايمز" الأمريكية أنه عين في منصب المتحدث الرسمي باسم حركة 6 إبريل المعارضة.



وقالت الصحيفة، نقلاً عن CBS نيوز، إن غنيم أبلغ عن اختفائه يوم الثلاثاء 25 يناير أول يوم في المظاهرات ضد الرئيس مبارك، وهناك تكهنات واسعة بأن المدير التنفيذي اعتقلته الحكومة المصرية، رغم عدم نفي الأخيرة.



وقال أحد زعماء حركة 6 إبريل لمراسل قناة CBS خالد واصف إن المتظاهرين في ميدان التحرير انتخبوا غنيم متحدثاً رسمياً باسم الحركة، وأكد أن الحركة قالت إذا كانت الحكومة ترغب في الحديث معهم ينبغي عليها الحديث مع غنيم.



وكانت مجموعة "جوجل" الأمريكية قد وجهت الثلاثاء نداءً للمصريين تطلب فيه المساعدة للعثور على أحد مسؤوليها في مصر وائل غنيم المفقود منذ أسبوع.



وقال متحدث باسم جوجل "فقد وائل غنيم في مصر.. ولم يشاهد منذ وقت متأخر مساء الخميس في وسط القاهرة". وأضاف "إن أمن موظفينا مهم جداً بالنسبة لجوجل، وإن كان في حوزة أي كان".



وفي اتصال هاتفي مع "سبق" تحدّث أخوه حازم غنيم بأن آخر مرة تم التواصل فيها مع وائل كانت مساء الخميس الماضي، ومن بعدها لم يتوصل إلى أي خبر عنه.



يشار إلى أن وائل غنيم الحاصل على شهادة الماجستير بامتياز يعمل مديراً للتسويق في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لمنتجات شركات جوجل، كما يشرف على تعريب وتطوير المنتجات التي تفيد المستخدم العربي، ويُعدّ من خبراء تسويق المواقع الإلكترونية العربية.



بالفيديو : لحظة اعتقال مدير "جوجل التسويقي" وائل غنيم



معلومات عن وائل غنيم 


بالفيديو لحظة اعتقال وائل غنيم


وائل غنيم (1980) ناشط إلكتروني مصري، وخبير تسويق مواقع إلكترونية عربية. مدير للتسويق في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لمنتجات گوگل الخاصة بالمستخدمين (كمحرك البحث، جي‌ميل، أي‌گوگل، ومتصفح گوگل كروم، يوتيوب، ونول). كما يشرف على تعريب وتطوير المنتجات التي تفيد المستخدم العربي وذلك من خلال العمل مع فريق من المهندسين الذين يجيدون التحدث باللغة العربية. 
وائل اختفى في يوم جمعة الغضب، 27 يناير 2011، ولم تعرف أسرته وشركته مكان وجوده. وفي 2 فبراير 2011، أعلنت القوى الشبابية المشرفة على الثورة المصرية 2011 بأن وائل غنيم هو المتحدث الرسمي باسمها. 





ولد وائل في جمهورية مصر العربية. نشأ في الإمارات العربية المتحدة. حصل وائل غنيم على شهادة البكالريوس في هندسة الحاسبات من كلية الهندسة بجامعة القاهرة عام 2004، كما حصل على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال بامتياز من الجامعة الأمريكية بالقاهرة عام 2007. 





يعمل غنيم في مجال الإنترنت منذ عام 1998 حيث قام حينها بإطلاق أحد أكبر المواقع العربية زيارة حتى يومنا هذا، ثم عمل من 2002 إلى 2005 في شركة Gawab.com لخدمات البريد الإلكتروني والتي وصل عدد مشتركيها لأكثر من خمسة ملايين مشترك بالعالم العربي، وفي الفترة من 2005 إلى 2008 قام غنيم بتكوين وإدارة الفريق الذي قام بإنشاء بوابة معلومات مباشر Mubasher.info وهي أكبر بوابة معلوماتية باللغة العربية متخصصة في مجال أسواق المال. كما عمل غنيم كمستشار في العديد من المشاريع مثل مشروع تطوير بوابة الحكومة الإلكترونية بمصر، ومشروع تطوير موقع Sindbadmall.com التجاري. 
انضم وائل غنيم إلى شركة گوگل في شهر نوفمبر من عام 2008 كمدير للتسويق في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لمنتجات Google الخاصة بالمستخدمين (كمحرك البحث، جي‌ميل، أي‌گوگل، ومتصفح گوگل كروم، يوتيوب، ونول). كما يشرف على تعريب وتطوير المنتجات التي تفيد المستخدم العربي وذلك من خلال العمل مع فريق من المهندسين الذين يجيدون التحدث باللغة العربية. 
في مارس 2009، اقترح وائل على موسوعة المعرفة إنشاء برنامج سفراء المعرفة لترويج المعرفة في العالم العربي. 





اختفى وائل غنيم، منذ يوم جمعة الغضب، 27 يناير 2011 الساعة السادسة صباحاً بعد أن كان قد أعلن في حسابه على تويتر عن مشاركته في مظاهرة 25 يناير. ونشر على تويتر منذ يومين صورة له وهو يشارك في المظاهرات.[1] 
وفي 31 يناير، أكد أخوه، د. حازم، الاختفاء وأنه (حازم) على تواصل مع گوگل.

بالفيديو لحظة اعتقال وائل غنيم مدير جوجل التسويقي | اخبار وائل غنيم قائد ثورة مصر
Read more In Mega fm Read health news health big social network social network ميجا اف ام هيتس اف ام ستار اكاديمي 8 star academy 8 وائل غنيم

No comments:

Post a Comment