Sunday, February 13, 2011

هل هناك خطورة من ارتفاع السكر بعد الوجبات؟ | اخر اخبار الطب و الصحة


يسأل قارئ: والدى مصاب بمرض السكر منذ سنوات، ولكنه يعانى من ارتفاع نسبه السكر بعد تناول الوجبات، فهل هناك خطورة من هذا الارتفاع الذي يعرف بالارتفاع الوقتى؟

تجيب عن السؤال الدكتورة إيناس شلتوت أستاذ السكر ورئيس الجمعية العربية لدراسات السمنه قائلة: الذى يحدث لهذا المريض من ارتفاع نسبة السكر بعد تناول الوجبات مباشرة، يعرف بالارتفاع اللحظي أو الارتفاع الوقتي لنسبة السكر فى الدم عند مرضى السكر.
الدكتورة إيناس شلتوت
وتشير إلى أنه فى حال تكرار هذا الارتفاع في نسبة السكر بالدم من شأنه أن يؤثر سلبا وبصورة كبيرة على المريض، فالزيادة اللحظية أو الوقتية بعد الوجبات تمثل خطرا على المريض، ومن الممكن أن تؤدى إلى مضاعفات خطيرة بالجسم، وخاصة علي الشرايين.

والنصيحة لهذا المريض المواظبة على تناول العلاج عن طريق الأقراص، وأن يستمر في تناوله دون توقف إلا بمشورة الطبيب، كذلك على المرضى الذين يتناولون الأنسولين يفضل لهم تناول الأنواع الجديدة من الأنسولين التي تعمل على ألا يتعرض المريض لنوبات نقص السكر، وهى الأنواع التى تجمع ما بين قصير المفعول فائق السرعة وطويل المفعول بطىء الامتصاص، وبتناول هذا النوع من الأنسولين مرتين يوميا يمكن السيطرة الكاملة على السكر عقب تناول الوجبات وطوال اليوم.


Read more In Mega fm Read health news health big social network social network ميجا اف ام هيتس اف ام ستار اكاديمي 8 star academy 8

No comments:

Post a Comment