Friday, February 11, 2011

مبارك يتنحى عن منصبه والجيش يتولى ادارة البلاد


مبارك يتنحى عن الرئاسة لصالح الجيش
قال عمر سليمان: إنّ حسني مبارك تنحى عن الرئاسة في مصر، وكلف المجلس الأعلى للقوات المسلحة بإدارة شئون البلاد.
وألقى نائب الرئيس اللواء عمر سليمان من مبنى التليفزيون بيانًا فيما يلي نصه:
"في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد، قرر الرئيس محمد حسني مبارك تخليه عن منصب رئيس الجمهورية، وكلّف المجلس الأعلى للقوات المسلحة بإدارة شئون البلاد، والله الموفق والمستعان".
وعمت الأفراح جميع أنحاء مصر عقب إلقاء البيان وإسقاط نظام حسني مبارك.
وكان المتحدث باسم الحزب الوطني الحاكم محمد عبد الله قال لوكالة الأنباء الفرنسية: إن الرئيس المصري حسني مبارك "في شرم الشيخ" وذلك بعد أن قال مصدر مقرب من الحكومة إنه "غادر القاهرة بصحبة عائلته كلها".
وأعلن الرئيس المصري مساء الخميس تفويض سلطاته إلى نائبه عمر سليمان بعد أن طلب من مجلس الشعب إجراء تعديلات دستورية تستهدف خصوصا رفع القيود التعجيزية المفروضة على الترشح لرئاسة الجمهورية ووضع حد أقصى لمدة البقاء في الرئاسة.
ونزل ملايين المتظاهرين إلى الشوارع الجمعة في القاهرة والإسكندرية وعدة محافظات أخرى عقب صلاة الجمعة للمطالبة برحيل مبارك ونظامه معلنين أن تفويضه سلطاته لنائبه عمر سليمان غير كاف.
وفي محاولة لتهدئة الغضب الذي أثاره خطاب مبارك، أصدر الجيش المصري قبيل ظهر الجمعة بيانا أكد فيه أنه "يضمن" الإصلاحات السياسية التي أعلنها مبارك، غير أن هذا البيان زاد المحتجين المحبطين إحباطًا.
وتشهد مصر منذ الخامس والعشرين من يناير الماضي تظاهرات غير مسبوقة تطالب برحيل مبارك الذي يتولى السلطة منذ ثلاثة عقود.
وسقط قرابة 300 شهيدا عندما حاولت قوات الأمن قمع التظاهرات في أيامها العشرة الأولى.
ومنذ الثالث من فبراير، تتيح قوات الجيش المنتشرة في الشوارع للمحتجين التظاهر بشكل سلمي من دون تدخل



Read more In Mega fm Read health news health big social network social network ميجا اف ام هيتس اف ام ستار اكاديمي 8 star academy 8

No comments:

Post a Comment