Sunday, February 20, 2011

مصر: اليمن تفرج عن 23 صيادا مصريا دون محاكمة - اخبار الشرق الاوسط و العرب


مراكب صيد مصرية
مراكب صيد مصرية
القاهرة - أ ش أ
صرح السفير محمد عبدالحكم مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج والهجرة واللاجئين بأن الجهود والإتصالات التي قامت بها وزارة الخارجية والسفارة المصرية في صنعاء، أسفرت عن موافقة السلطات اليمنية على الإفراج عن الصيادين المصريين الـ 23 ، وعدم تقديمهم للمحاكمة وعودتهم إلى مصر.
كان الصيادون على متن مركب الصيد المصرية "تاج الإسلام" والتى قامت السلطات اليمنية بإلقاء القبض عليها في 11 فبراير الجاري بالقرب من ميناء الحديدية اليمني على البحر الأحمر، وذلك نتيجة دخولها المياه الإقليمية اليمنية بطريقة غير شرعية والصيد فيها بدون ترخيص.

وقال السفير محمد عبدالحكم إن السفارة المصرية في صنعاء تقوم بإنهاء إجراءات سفر وعودة الصيادين المصريين إلى مصر، مناشدا أصحاب مراكب الصيد أهمية احترام القوانين الدولية وإتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار وعدم الدخول في المياه الإقليمية للدول الآخرى بطريقة غير شرعية وعدم الصيد فيها بدون ترخيص أو تصريح , وذلك حتى لايتم تطبيق العقوبات المنصوص عليها في قوانين هذه الدول عليهم وفي مقدمتها الغرامة المالية والحبس والترحيل ومصادرة مركب الصيد.

Read more In Mega fm Read health news health big social network social network ميجا اف ام هيتس اف ام ستار اكاديمي 8 star academy 8

No comments:

Post a Comment