Friday, February 11, 2011

11 فبراير 2011 يوم أن فرح المصريون وشاركتهم شعوب العالم | اخر اخبار مصر



لم تقتصر الفرحة بسماع خبر تنحى الرئيس حسنى مبارك على الشوارع المصرية، انما امتدت لكل الأروقة والشوارع والميادين إلى أنحاء مختلفة من العالم. الكل يهنىء الشعب المصرى من الشرق ومن الغرب، معزيا كل شهيد، الأمل أصبح يتدفق بداخل الجميع على الرغم من سيطرة حالة من الصمت على البعض وعدم وجود القدرة عن التعبير عن فرحتهم.
ففى قطاع غزة خرج أنصار حركة المقومة الإسلامية حماس فى مسيرات إبتهاجية حاشدة بتخلي الرئيس مبارك عن رئاسة الجمهورية بعد 18 يوما من احتجاجات الشارع المصري على النظام. ورفع المشاركون أعلام مصر وردد شعارات ضد نظام مبارك، كما وزعت أيضا الحلوى في المساجد عقب صلاة العشاء وأطلقت أعيرة نارية في الهواء ابتهاجا بتنحى الرئيس حسنى مبارك ونجاح ثورة المصريين. كما هنأت حركة حماس الشعب المصري بهذا الانتصار، معتبرة إياه انتصارا للشعب المصري موجهة دعوة للقيادة الجديدة برفع الحصار عن القطاع وفتح معبر رفح البري وضمان حركة التنقل وبدء الإعمار. كما إحتشدت مسيرات عند السفارة المصرية بالقطاع إحتفاء بهذا الحدث التاريخى مرددين هتافات مؤيدة للثورة المصرية مثل "مبروك على مصر".
أعربت الحكومة المؤقتة "بإسم الشعب التونسي" الذي أنجز ثورة الحرية والكرامة، عن تقديرها لنضال الشعب المصري الشقيق وتضحيات شهدائه من الشباب "مثمنة" الروح الوطنية العالية التي أبداها الجيش والدور الكبير الذي قام به في حماية البلاد وأبنائها خلال الفترة العصيبة التي مرت بها.
أكدت وزارة الشئون الخارجية في بيان أصدرته مساء اليوم أن الحكومة التونسية تلقت "ببالغ الارتياح" الإعلان عن تخلي الرئيس محمد حسني مبارك عن منصب رئاسة الجمهورية وإنتقال صلاحيات السلطة إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة. وأوضح البيان ثقة الحكومة التونسية في قدرة مصر بفضل كفاءات أبنائها ووعيهم الوطني على تخطي هذه المرحلة البارزة من تاريخها بكل أمان واقتدار واستعادة قوتها وعافيتها ومكانتها المتميزة على الساحتين الإقليمية والدولية.
شهدت العاصمة اللبنانية بيروت سلسلة من الاحتفالات بعد إعلان حسني مبارك تنحيه عن السلطة.وفي هذا الإطار، أقيم اعتصام حاشد أمام مقر السفارة المصرية في بئر حسن، حيث رفع المعتصمون الأعلام وصورا للرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر. ورددوا هتافات تؤكد عروبة مصر ودورها فى المنطقة بأكملها. وتضمنت الإحتفالات تظاهرات بالسيارات في عدد من شوارع العاصمة تحمل الأعلام المصرية.
هنيئا لمصر ولكل المصريين ولشعوب العالم الحرة التى شاركت مصر فرحتها وتمنى الجميع لمصر تجاوز الفترة القدمة على أسس عادلة ترضى جميع طوائف الشعب وتحقق مصلحة البلد وتحية لا نستطيع وصفها لثقل قيمتها لأرواح شهداء الثورة والعزاء الوحيد أن ما قام به الشباب مثل الورد الذى فتح فى الجناين.


Read more In Mega fm Read health news health big social network social network ميجا اف ام هيتس اف ام ستار اكاديمي 8 star academy 8

No comments:

Post a Comment