Wednesday, February 2, 2011

مضاهرات مصرية - مؤيدون لمبارك ينظمون مظاهرات في المحافظات كلها


نظم ألوف المؤيدين للرئيس المصري حسني مبارك مظاهرات يوم الاربعاء في مختلف محافظات البلاد مطالبين ببقائه رئيسا ورددوا هتافات مناوئة للمعارضين والدول الاجنبية التي حثت على انتقال فوري وسلمي للسلطة في الدولة العربية الاكثر سكانا.
في مدينة الاسكندرية الساحلية تجمع ألوف المؤيدين لمبارك في ميدان قريب من مديرية الامن وسط وجود ملموس للشرطة التي كانت اختفت أمام مظاهرات المحتجين يوم الجمعة.
وردد المتظاهرون هتافات من بينها "الشعب يريد مبارك رئيسا" و"يا مبارك يا طيار ما تسيبهاش تولع نار."
ورفعوا لافتات كتبت عليها عبارات منها "يا برادعي يا جبان يا عميل الامريكان" في اشارة الى المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي الذي طالب مبارك يوم الثلاثاء بالرحيل "حقنا للدماء".
ووقعت اشتباكات يوم الاربعاء بين متظاهرين مؤيدين لمبارك والمحتجين على سياساته في ميدان التحرير أكبر ميادين العاصمة المصرية لكن المحتجين قالوا انهم لن يغادروا الميدان الا اذا رحل الرئيس المصري الذي قال أمس انه لن يرشح نفسه لفترة رئاسة سادسة.
وقال شهود عيان ان مناوشات وقعت بين المؤيدين لمبارك والمعارضين له الذين وقفوا على مسافة مئات الامتار في الاسكندرية. وقال شاهد "تم احتواؤها."
وفي مدينة بنها عاصمة محافظة القليوبية التي تجاور القاهرة من الشمال هتف مئات المتظاهرن المؤيدين لمبارك قائلين "بالروح بالدم نفديك يا مبارك".
وقال شاهد ان مئات من المحتجين من المحافظة توجهوا الى القاهرة للتظاهر في ميدان التحرير تأييدا لمبارك (82 عاما).
وأعلن مبارك يوم الثلاثاء أنه استجاب لمطالب رفعها المعارضون لسنوات ومنها اجراء تعديلات دستورية بشان الترشح لمنصب رئيس الدولة وتحدد فترات الرئاسة المطلقة حاليا.
لكن معارضين قالوا انهم لا يثقون بأن مبارك سيجري تعديلات دستورية تلبي مطالبهم.
وفي مدينة الفيوم عاصمة محافظة الفيوم التي تقع جنوب غربي القاهرة نظم بضعة ألوف مظاهرة مؤيدة لمبارك.
وقال شهود ان مسؤولين محليين وأعضاء قياديين في الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم قادوا المتظاهرين الذين قال بعضهم انهم موظفون حكوميون طلب منهم النزول الى الشارع للتظاهر.
وقال معارضون انهم توقفوا عن تنظيم مظاهرة بعد أن خرجت للشارع المظاهرة المؤيدة لمبارك "منعا للاشتباك".
وقال معارضون في محافظات مختلفة انهم مشغولون بنظيم مسيرات جمعة الرحيل التي يقول المحتجون انها قد تشمل الزحف الى قصر الرئاسة في ضاحية مصر الجديدة لمطالبة مبارك بترك البلاد.
وقال مبارك في الكلمة التي وجهها الى الشعب يوم الثلاثاء عبر التلفزيون انه ولد في مصر وسيموت فيها.
من محمد عبد اللاه

Read more In Mega fm Read health news health big social network social network ميجا اف ام هيتس اف ام ستار اكاديمي 8 star academy 8

No comments:

Post a Comment