Friday, April 29, 2011

كايت ووليام يتزوجان في أجواء من الحماسة والأبهة.. والفايد يحضر الزفاف



 احتل آلاف من محبي العائلة المالكة والسياح والمارة منذ فجر اليوم الجمعة، وسط لندن للاحتفال بـ"زواج القرن" بين الأمير وليام الثاني وكايت ميدلتون، وهي من عامة الشعب، في كاتدرائية ويستمنستر الملكية في لندن، بعد 30 عاما على زواج تشارلز وديانا.

كما ظهر الملياردير الشهير محمد الفايد في حفل زفاف الأمير ويليام نجل ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز.

كان دودي الفايد نجل المالك السابق لمتاجر "هارودز" الشهيرة لقي حتفه في حادث سيارة مع الأميرة ديانا، والدة الأمير ويليام، عام 1997.

وأعلن قصر بكنجهام في بيان، أن كايت ميدلتون ستمنح لقب صاحبة السمو الملكي دوقة كيمبردج، عندما تتزوج بالأمير البريطاني وليام اليوم.

ومنحت الملكة اليزابيث ملكة بريطانيا حفيدها وليام، وهو الثاني في ترتيب ولاية العرش، لقب دوق كيمبردج بمناسبة زواجه، ولقب الدوق هو ثاني أرفع لقب ملكي بريطاني بعد الملك.

وتفيد التوقعات الحكومية أن أكثر من مليار مشاهد سيتابعون مراسم الزفاف عبر التلفزيون في العالم، وهذا يتجاوز بكثير العدد الذي تابع زواج والدي وليام في 29 يوليو 1981، وبلغ 750 مليونا مشاهدا.

وقد نصب آلاف من عشاق العائلة المالكة خياما، بعضهم منذ أيام، على الطريق الذي سيسلكه الموكب الملكي بعد انتهاء مراسم الزفاف.

الرحلة بالعربات من الكاتدرائية إلى القصر لن تستمر أكثر من 15 دقيقة، إلا أنها ستظهر أبهة إحدى أعرق العائلات المالكة في العالم وتلخص جوهر إنجلترا.

فالمسار الذي ستتبعه، سيمر أمام ساعة بيج بن، والبرلمان في ويستمنستر، وسينتشر أكثر من خمسة آلاف شرطي في الشوارع.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل"، أن "بريطانيا لا تزال قادرة على تنظيم حدث عظيم يثير حماسة العالم بأسره".

سيخرج الأمير وكايت إلى شرفة القصر ليتبادلا أول قبلة رسمية على ما تفيد الصحف، وذلك في تمام الساعة 12:25 بتوقيت جرينتش، وتقيم بعدها الملكة حفل استقبال يليه مساء عشاء وحفلة راقصة في قصر باكينغهام.

ولم ترشح أي معلومات عن برنامج الأمير وزوجته بعد هذا اليوم الحافل، وثمة شائعات كثيرة حول شهر العسل تراوح بين الكاريبي والأردن وسيشيل وحتى اسكتلندا أو كورنويل.

أما مبنى "امباير ستايت بيلدينغ" فسيضاء مساء الجمعة باللون الأزرق والأحمر والأبيض "بمناسبة الزواج"، على ما جاء على الموقع الإلكتروني لأشهر ناطحة سحاب في نيويورك.

ملوك ورؤساء ومشاهير مدعوين لحضور حفل الزفاف ومن بين المدعوين ملك وملكة النرويج، والملك قسطنطين ملك اليونان السابق، ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون وزوجته سامانثا، ونيك كليج نائب رئيس الوزراء وزوجته ميريام، وكذلك زعيم المعارضة البريطانية اد ميليباند وصديقته جستين ثورنتون، إلى جانب رؤساء الحكومات في دول الكومنولث.

ومن المدعوين أيضا لاعب كرة القدم الإنجليزي الشهير ديفيد بيكام وزوجته فيكتوريا نجمة فريق سبايس جيرلز، ونجم الأغنية إلتون جون، والمخرج البريطاني جاي ريتشي.

ويحضر حفل الزواج كذلك المصور الشهير ماريو تستينو الذي التقط الصور الرسمية للخطوبة، والمغني جوس ستون الذي غنى خلال حفل تأبين الأميرة ديانا في 2007، وكذلك الممثل روان اتكينسون الذي اشتهر بشخصية "مستر بين".

وتتضمن القائمة أيضا السباح الأسترالي ايان ثورب، ومدرب منتخب انجلترا السابق للرجبي كلايف وودوارد، ونجم كرة القدم الإنجليزية السابق تريفور بروكينج، ولاعب الرجبي من ويلز جاريث توماس.

العرس الملكي سيقتطع ربع نقطة من نمو الناتج المحلي الإجمالي.

ويعتقد فيليب شو الاقتصادي في انفيستيك، أن العرس الملكي سيقتطع ربع نقطة مئوية من نمو الناتج المحلي الإجمالي في الربع الثاني، وهي أنباء غير سارة في ضوء حالة الركود التي يمر بها الاقتصاد البريطاني منذ سبتمبر الماضي.

ويظهر التاريخ أن للعطلات العامة التي تفرض في مناسبات معينة تأثيرا سلبيا طويلا على الناتج المحلي الإجمالي.

وكانت آخر مرة يحظى فيها البريطانيون بعطلة رسمية إضافية في يونيو 2002، عند الاحتفال باليوبيل الذهبي لجلوس الملكة اليزابيث على العرش، وخلال هذا الشهر انخفض الناتج الصناعي أكثر من أربعة في المائة والخدمات أكثر من اثنين بالمائة.

ويقدر اتحاد الصناعة البريطاني أن عطلة عامة أخرى ستكلف الاقتصاد نحو ستة مليارات جنيه إسترليني (9 مليارات دولار).

Read more In Mega fm Read health news health big social network social network ميجا اف ام هيتس اف ام ستار اكاديمي 8 star academy 8

No comments:

Post a Comment