Friday, April 29, 2011

زواج الأمير البريطاني وليام على كيت ميدلتون في أجواء أُبَّهة أسطورية


زواج الأمير البريطاني وليام على كيت ميدلتون في أجواء أُبَّهة أسطورية

 

في مراسم احتفالية ضخمة تم اليوم في كنيسة وستمينستر عقد قران الأمير ويليام، وعروسه كيت ميدلتون. وتبادل الاثنان العهود أمام أكثر من ألفي ضيف في حفل تابعه الملايين عبر أنحاء العالم على شاشات التلفزيون والإنترنت.

 

عُقد قران الأمير ويليام، نجل ولي عهد بريطانيا الأمير تشارلز، وعروسه كيت ميدلتون في كنيسة "وستمينستر آبي". وقام بمراسم عقد القران أسقف كانتربري. وباتت ميدلتون "29 عاماً" الآن لقب سمو الأميرة زوجة الأمير ويليام أمير ويلز، الذي يعد الثاني في ترتيب ورثة عرش بريطانيا. 
وتبادل وليام (28 عاماً) وكيت العهود أمام قرابة ألفي ضيف في الكنيسة في مراسم تابعها الملايين على شاشات التلفزيون وعلى الإنترنت. وأعلن روان وليامز كبير أساقفة كانتربري والزعيم الروحي لكنيسة انجلترا رسمياً زواج وليام وكيت.
كيت- "دوقة كمبريدج"
وأعلن قصر باكينغهام الملكي في بريطانيا منح كيت ميدلتون لقب صاحبة السمو الملكي "دوقة كمبريدج" بمجرد تمام زفافها من الأمير ويليام، نجل ولي عهد بريطانيا الأمير تشارلز كما منح الأمير لقب "دوق  كمبريدج". ورابط الآلاف منذ الليلة الماضية  في شوارع لندن ويصطف زهاء مليون شخص على الطريق من الكنيسة حتى القصر الملكي. واستقبل ويليام في وقت لاحق مساء أمس الخميس بسعادة غامرة الحشود التي جاءت لتهنئته بزفافه عندما خرج من مسكن والده لفترة قصيرة ليصافحهم قائلاً "إنني على ما يرام. يجب فقط أن أتأكد من أن الأمور ستمضي على نحو صحيح".
وقد ارتدى الأمير ويليام حلة قرمزية اللون على غرار الزي الرسمي لضباط الحرس الأيرلندي أثناء زفافه على خطيبته كيت ميدلتون، بدلاً من الزي الرمادي الأزرق الباهت الخاص بالقوات الجوية الملكية. وكان من المتوقع أن يرتدي الأمير ويليام الزي الرسمي للقوات الجوية باعتباره ضابطاً برتبة ملازمة أول في القوات الجوية وطيار مروحية بحث وإنقاذ. لكن لأنه يحمل رتبة "كولونيل" شرفياً في الحرس الأيرلندي فقد ارتدى الزي الأحمر القرمزي أثناء زفافه.

(ع.غ/ هـ. إ/ د ب أ، أ ف ب، رويترز)

Read more In Mega fm Read health news health big social network social network ميجا اف ام هيتس اف ام ستار اكاديمي 8 star academy 8

No comments:

Post a Comment