Wednesday, April 27, 2011

حريق خط الغاز بالعريش


 حريق خط الغاز بالعريش

لعريش- أ.ش.أ
أكد اللواء صالح المصري مدير أمن شمال سيناء، أنه تمت السيطرة على الحريق الذي نتج عن وقوع انفجار هائل صباح اليوم الأربعاء، بخط الغاز الرئيسي بمنطقة جنوب العريش عند منطقة السبيل على الطريق الدائري.

وقال المصري -في تصريح للتليفزيون الرسمي اليوم الأربعاء- إنه جار حاليا فحص موقع الانفجار بمعرفة المعمل الجنائي، مضيفا أنه يتم حاليا عملية تبريد لخط غاز عقب الانتهاء من إخماد الحريق.

وأضاف أنه لم تتوافر لدى أجهزة الأمن أية معلومات بشأن المتورطين في الانفجار، واصفا محاولة تفجير خط الغاز بـ"العمل الجبان" الذي يهدف إلى زعزعة أمن واستقرار الاقتصاد المصري بصفة خاصة، والبلاد بصفة عامة.

وحول الإجراءات الأمنية التي سيتم اتخاذها منعا لتكرار الحادث، أوضح مدير أمن شمال سيناء، أن منطقة السبيل لا يوجد بها مشاكل وتؤمن نفسها، مشيرا إلى أنه نظرا لتكرار تعرضها للانفجار سيتم وضع آلية جديدة لتشديد الإجراءات الأمنية عليها.

وكان انفجار هائل وقع في ساعة مبكرة من صباح اليوم بخط الغاز الرئيسي بمنطقة جنوب العريش عند منطقة السبيل على الطريق الدائري، حيث ارتفعت ألسنة اللهب لأكثر من 20 مترا، وانتقلت على الفور القوات المسلحة والأجهزة المعنية إلى موقع الانفجار، إلا أنها لم تتمكن حتى الآن من السيطرة على الحريق، وتضم المنطقة مجمع خطوط الغاز القادمة من البحر المتوسط في اتجاه محطات التغذية الرئيسية لتصدير الغاز إلى الخارج.

Read more In Mega fm Read health news health big social network social network ميجا اف ام هيتس اف ام ستار اكاديمي 8 star academy 8

No comments:

Post a Comment