Wednesday, January 26, 2011

اغلاق موقع فيس بوك في مصر الخبر الصحيح في مصر عن الفيسبوك و التويتر

 اغلاق موقع فيس بوك في مصر الخبر الصحيح في مصر عن الفيسبوك و التويتر
لم يتمكن العديد من مستخدمي موقع "فيس بوك" للتواصل الاجتماعي الشهير في مصر من دخوله يوم الاربعاء 26 
يناير/كانون الثاني، فيما تعرض الموقع إلى عمليات تشويش وبطء شديد. هذا وافادت مصادر اعلامية ان السلطات المصرية اغلقت الموقع.

ويأتي ذلك بعد المظاهرات الغاضبة التى دعا إليها مجموعة من النشطاء على الإنترنت من خلال المواقع الاجتماعية، فيما لا يزال موقع تويتر الاجتماعى مغلقا حتى الآن.

هذا وقد تخطى عدد مستخدمى الفيس بوك فى مصر حاجز الـ3 ملايين فى الربع الثالث من 2010.

واحتشد الاف من مناهضي الحكومة أمام دار القضاء العالي بوسط القاهرة متحدين بذلك حظرا فرضته السلطات على تجديد الاحتجاجات.

وردد المحتجون "الشعب يريد إسقاط النظام". وفي وقت سابق من يوم الأربعاء فرق رجال الشرطة المتواجدون بكثافة حشدا من العشرات حاولوا تنظيم احتجاج خارج دار القضاء العالي.

من جانبه قال وزير الخارجية الالماني جيدو فسترفيله ان على مصر أن تحترم حقوق شعبها ودعا كل الاطراف الى الاحجام عن العنف.

وقال فسترفيله "يجب احترام حقوق الانسان الاساسية والحقوق المدنية وحرية الرأي والتجمع وحرية الصحافة في مصر"، مضيفا ان "احترام الشعب وحقوق الانسان هو أفضل سبيل للاستقرار".

الشرطة تحاصر قرية سوق الثلاثاء وتضربها بالقنابل المسيلة للدموع

هذا ونقلت وكالة "رويترز" عن شهود عيان قوله ان قوات الامن المصرية حاصرت قرية سوق الثلاثاء في محافظة كفر الشيخ بدلتا النيل يوم الاربعاء وتضربها بالقنابل المسيلة للدموع.

وتمت محاصرة القرية بعد دعوة سكانها من مكبرات صوت في مساجد الى قطع الطريق الدولي القريب منها في نطاق الاحتجاج الذي بدأ يوم الثلاثاء باسم "يوم الغضب". وتمنع قوات الامن دخول القرية حتى للصحفيين.

هذا وأفادت وكالة "رويترز" نقلا عن مصدر أمني وشهود عيان ان عشرات المحتجين المصريين تجمعوا يوم الأربعاء في وسط القاهرة ومدينتي المحلة الكبرى ودمياط، لكن أعدادا كبيرة من قوات الامن أسرعت لتفريقه

Read more In Mega fm Read health news health big social network social network ميجا اف ام هيتس اف ام ستار اكاديمي 8 star academy 8

No comments:

Post a Comment